2018/02/18 - 05:55
630
(صنع في العراق ) يعود للواجهة من جديد من خلال دار الكفيل للطباعة والنشر.
باشرت دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع التابعة العتبة العباسية المقدسة بطباعة المناهج الدراسية للعام المقبل من خلال العقد المبرم بينها وبين وزارة التربية للسنة الرابعة على التوالي بطباعة المناهج الدراسية بجودة عالية تضاهي المطابع العالمية.

وذكر المهندس رائد الأسدي مدير الإنتاج في دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " العقد المبرم بين وزارة التربية ودار الكفيل لطباعة المناهج الدراسية للسن’ الرابعة على التوالي، مشيرا إلى أن هذه السنة تم زيادة عدد المطبوعات حيث وصل أكثر من (2) مليون كتاب شملت (9) مواد دراسية، وبسبب جودة الإنتاج ودقة العمل فضلت دار الكفيل عن باقي المطابع المحلية والعربية في طباعة المناهج الدراسية حيث استعملنا مواد عالمية وجديدة في طباعة الكتب المدرسية من حيث الورق الأوربي الخالي من مادة الباودر، وأما الأحبار المستخدمة تعد صديقة للبيئة لا توجد فيها مواد كيمياوية تؤثر على الأطفال ".
هذا وقامت دار الكفيل بتطوير العمل من خلال افتتاح خط انتاج جديد لها لصناعة وطباعة الدفاتر المدرسية يعد الأول من نوعه في العراق.
وأشار فراس حاكم مدير دار الكفيل إلى أن" الدار تعمل على تطوير الطباعة في العراق حيث باشرت بفتح خط جديد لإنتاج الدفاتر المدرسية بماكنات من شركة (بيلوماتك) الألمانية وهي الشركة الرائدة في مجال إنتاج الدفاتر المدرسية.
وأضاف، يعد هذه الخط الأول من نوعه في العراق حيث يتم إنتاج (100) ألف دفتر في اليوم الواحد بأشكال وأحجام مختلفة لنحي كلمة (صنع في العراق) مستخدمين أجود أنواع الورق المستخدم في الدفاتر المدرسية عكس المستورد حيث استخدمنا الورق الأوربي وهو أقل تكلفة من المستورد ".
أنمار الفضلي / كربلاء المقدسة